TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دار الثريا" تناقش تعديل مادتين بالنظام الأساسي

"دار الثريا" تناقش تعديل مادتين بالنظام الأساسي
عقارات في دولة الكويت
ثريا
THURAYA
0.97% 104.00 1.00
الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة غير العادية لشركة دار الثريا العقارية في 17 اكتوبر/تشرين الأول، تعديل مادتين بالنظام الأساسي، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين.
 
وأشار البيان إلى أنه تقرر تعديل المادة الأولى من النظام الأساسي والثانية من عقد التأسيس لتصبح: "تأسست طبقا لأحكام قانون الشركات التجارية وهذا النظام الأساسي بين مالكي الأسهم المبينة أحكامها فيما بعد، شركة مساهمة كويتية عامة تسمى شركة دار الثريا العقارية (شركة مساهمة كويتية عامة)".
 
وأوضحت دار الثريا أن العمومية ستعدل المادة 5 من عقد التأسيس والـ4 من النظام الأساسي بحيث تصبح الأغراض التي أُسست الشركة من أجلها هى شراء وبيع الاراضي والعقارات، وبيع وشراء الأراضي والعقارات لحساب الشركة فقط ، وإدارة وتأجير العقارات المملوكة أو المؤجرة.
 
وتشمل أيضاً إدارة وتأجير العقارات المملوكة أو المؤجرة (سكنية)و (غير سكنية)، وتملك العقارات والمنقولات لمصلحة الشركة، وإدارة أملاك الغير، وإدارة وتطوير الأراضي والعقارات، وبيع وشراء الأسهم والسندات الحساب الشركة، واستشارات عقارية، وإدارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات.
 
وحددت الشركة يوم الخميس 24 اكتوبر/تشرين الأول  2024، كموعداً بديل للاجتماع في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني.
 
تراجعت أرباح دار الثريا العقارية في الربع الثاني من عام 2024 بنسبة 50.9% سنوياً، عند 86.24 ألف دينار، مقابل 175.66 ألف دينار في الربع المماثل من العام السابق.